الرئيس غزواني يستقبل وزير الطاقة والنفط السنغالي

خميس, 2026-06-25 16:49

استقبل الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني اليوم بالقصر الرئاسي في نواكشوط وزير الطاقة والنفط السنغالي الحاج عبد الرحمن اديوف .

 

وأفادت المصادر الرسمية التي نقلت الخبر أن اللقاء لبحث تعزيز التعاون وتطويره ضمن الشراكة الاستيراتيجية بين البلدين خاصة في قطاع الطاقة .

 

 حضر اللقاء الوزير  المكلف بديوان رئيس الجمهورية الناني ولد اشروقه و وزير الطاقة والنفط محمد ولد خالد .

 

وسبق لوزير الطاقة والبترول السنغالي ديوف أن أشاد بالشراكة الموريتانية السنغالية في ما يتعلق بمشروع GTA خلال منتدى أقيم بكيب تاون بجنوب إفريقيا حوّل الطاقة الأفريقية والذي أشار خلاله الوزير السنغالي أن مشروع حقل "أحميم الكبير" نموذج يحتذى به في التعاون الإقليمي وخلق القيمة المضافة في إفريقيا.