ولد أجاي يدعو إلى رفع مستوى الجاهزية والاستجابة خلال موسم الأمطار

ثلاثاء, 2026-06-23 23:21

دعا الوزير الأول المختار ولد أجاي إلى رفع مستوى الجاهزية وتعزيز سرعة الاستجابة لمختلف التدخلات المرتبطة بموسم الأمطار، مؤكدا أهمية التنسيق الفعال بين القطاعات الحكومية المعنية للتعامل مع مختلف التحديات المحتملة خلال الفترة المقبلة.

وشدد ولد أجاي على ضرورة اعتماد مقاربة استباقية تقوم على سرعة التدخل ونجاعة الاستجابة، مع توفير الوسائل البشرية واللوجستية اللازمة لتنفيذ الخطط المعتمدة، داعيا إلى الاستفادة من الدروس المستخلصة من المواسم السابقة ومواصلة تقييم الاحتياجات وتحديد الأولويات بما يضمن أعلى درجات الجاهزية، ويكفل حماية السكان والممتلكات واستمرارية الخدمات الأساسية خلال موسم الأمطار.

جاء ذلك خلال ترؤسه، اليوم الثلاثاء، اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بالتحضير ومتابعة موسم الأمطار، في إطار تعزيز جاهزية القطاعات الحكومية للتعامل مع مختلف التدخلات المرتبطة بالموسم.

وخُصص الاجتماع لاستعراض مستوى التحضيرات الجارية ومناقشة النواقص المسجلة والتوصيات المقدمة من اللجنة الفنية، بهدف وضع التدابير اللازمة للتعامل مع مختلف السيناريوهات المحتملة والحد من آثار التساقطات المطرية على المواطنين والممتلكات والبنى التحتية.