اكجوجت : انطلاق عملية مراجعة اللائحة الانتخابية لسنة 2024

ثلاثاء, 2024-04-16 14:54

اشرف والي انشيري السيد ادريس دمبا كوريرا اليوم الثلاثاء في بلدية اكجوجت على انطلاق عملية مراجعة اللائحة الانتخابية لسنة 2024 على مستوى الولاية.

وتهدف العملية، التي تدوم 45 يوما، إلى تحديث قاعدة البيانات المتعلقة باللوائح الانتخابية واتاحة الفرصة للراغبين في تحويل أماكن تصويتهم وتسجيل المواطنين الذين بلغوا سن التصويت حاليا لضمان مشاركتهم في العملية الانتخابية.

وأكد الوالي، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أهمية التسجيل على اللائحة الانتخابية من أجل المساهمة في تعزيز الديمقراطية والمشاركة في العملية الانتخابية المنتظرة.

وقال إن الدولة وفرت جميع الامكانيات اللوجستية والبشرية والتقنية من اجل انجاح هذه المهمة، مبينا أن العملية سلسة ولاتتطلب أي وقت.

وبدوره اكد المنسق الجهوي للجنة المستقلة للانتخابات على مستوى الولاية السيد محمد يحي ولد العتيق، ان العملية الانتخابية تتطلب توفير قاعدة بينات محدثة من خلال مراجعة اللوائح الانتخابية التي تتيح تحويل ناخب من مكان إلى آخر واحصاء الذين بلغوا سن التصويت حاليا.

وبين أن اللجنة وفرت جميع الامكانيات الضرورية لانجاح هذه العملية، شاكرا السلطات الادارية في الولاية على التعاطي مع الفرق المكلف بمراجعة اللائحة الانتخابية.