غزواني: نأمل أن التعاون بين المحظرة الشنقيطية والازهر في تعزيز الدعوى

ثلاثاء, 2023-06-06 09:54

قال الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، إنه يأمل أن يسهم التعاون بين مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر ومؤسسة المحظرة الشنقيطية في تعزيز التعاون المشترك بين موريتانيا ومصر في المجلات الدعوية والعلمية والاجتماعية.

 

وأعرب الرئيس غزواني خلال محادثات مع شيخ الأزهر أحمد الطيب، تطلع موريتانيا للاستفادة من خبرات الأزهر في تكوين الكوادر والكفاءات الوطنية المؤهلة للإسهام في تطوير منظومة التربية والثقافة.

 

 وأكد الرئيس غزواني، سعي موريتانيا لتعزيز التعاون مع جامعة الأزهر ومجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، وزيادة تنسيق الجهود مع المؤسسات الموريتانية في المجالات الدعوية والاجتماعية والعلمية.

 

جاء ذلك، خلال محادثات أجراها الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم، مع شيخ الأزهر أحمد الطيب، تطرقا خلالها لكيفية تعزيز الاستفادة من المنح الأزهرية المقدمة لأبناء موريتانيا للدراسة في الأزهر"، وفقا لوسائل إعلام مصرية.

 

وتناولت المحادثات بين الرئيس غزواني وشيخ الأزهر التغلب على كافة التحديات والصعوبات وتيسير التحاق الموريتانيين بجامعة الأزهر، ووضع خطة عمل وإستراتيجية لضمان شغل كل المنح الدراسية المقدمة من الأزهر لأبناء الشعب الموريتاني.

 

وأكد الطيب أن الأزهر يسعد بتقديم 25 منحة دراسية لأبناء موريتانيا للدراسة في جامعته في مختلف التخصصات، وهي منح يتحمل تكاليفها بشكل كامل، مؤكدا استعداد الأزهر لتخصيص غالبية هذه المنح لدراسة الطب والصيدلة والهندسة، تلبية لحاجة الشعب الموريتاني.

 

وكان الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، بدأ أمس الأحد زيارة صداقة وعمل لجمهورية مصرية العربية.