توجه حكومي لدعم هيئات المجتمع المدني

اثنين, 2023-05-22 18:25

بدأت، اليوم (الإثنين) في نواكشوط، أعمال دورة تكوينية تنظمها مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، لصالح منظمات المجتمع المدني الناشطة في موريتانيا.

 

ويرمي هذا الملتقى التكويني، المنظم على مدى تسعة أيام، إلى تعزيز قدرات منظمات المجتمع المدني حول طرق الاستفادة من السياسات العمومية والتسيير الإداري والمالي، وكيفية إعداد المشاريع، والمشاركة الفعلية في الحياة النشطة.

 

ولدى افتتاحه أعمال الدورة، قال المفوض المساعد لحقوق الإنسان الرسول ولد الخال، إن هذه الورشة تدخل ضمن تنفيذ استراتيجية تعزيز قدرات المنظمات غير الحكومية وتمهينها لتكون قادرة على المشاركة في تنفيذ السياسات الحكومية المتعلقة بالمجتمع المدني.

 

وأضاف أن هذه الورشة تدخل ضمن توجهات رئيس الجمهورية محمد والد الشيخ الغزواني، الرامية إلى الرفع من قدرات المجتمع المدني وجعله قادرا على المساهمة في تنمية البلد؛ مبرزا أنها تتناول "مواضيع ذات أهمية بالغة ستنعكس إيجابا على عمل منظمات المجتمع المدني، حيث سيتلقى المشاركون عروضا حول التعريف بمفاهيم وأهداف السياسة العمومية، والتسيير الإداري والمالي للمنظمات وطرق دمجهم في الحياة الجمعوية والمسؤوليات التي تترتب على منظمات المجتمع المدني