ولد مكت مايجري في غزة تجاوز كل الحدود

اثنين, 2024-05-27 19:32

وصف رئيس البرلمان الموريتاني محمد ولد مكت ما يجري في قطاع غزة من حرب إبادة جماعية وتجويعٍ وتهجير بأنه "قد تعدى كل الحدود، وأصبح في الحقيقة يشكل وصمة عار في جبين الإنسانية والمجتمع الدولي ككل".

 

وندد ولد مكت خلال خطاب ألقاه في المؤتمر الـسادس والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي في الجزائر بما يتعرض له الأشقاء الفلسطينيون الآن في الأراضي المحتلة وخاصة في قطاع غزة.

 

ووصف رئيس البرلمان الموريتاني اقتحام القوات الإسرائيلية مؤخرا لمعبر رفح والسيطرة على الجانب الفلسطيني من المعبر الحدودي مع مصر ومواصلة التوغل في أحياء المدينةِ وغيرها من مدن القطاع والضفة الغربية والقدس بأنه تحد سافر للرأي العام الدولي وخرق صريحٍ للاتفاقيات الدولية.

 

 

 

وأضاف ولد مكت أن ما يجري "يعد تصعيدا خطيرا يهدد حياة الفلسطينيين وخاصة المكدسين منهم في رفح، وينذر باتساعِ رقعة الصراعِ وتهديد السلم والأمنِ والاستقرارِ في المنطقة".

 

ووفق إيجاز رسمي، فقد شارك الوفد الموريتاني في فعاليات المؤتمر، وفي أعمال اللجان المختلفة، وقدم مساهمات قيمة في النقاشات والمداولات.

 

وأضاف الإيجاز أن المشاركة الموريتانية رفيعة المستوى في المؤتمر تأتي في إطار دعم الجهود العربية المشتركة وتعزيز التعاون البرلماني، بما يسهم في تعزيز العمل العربي المشترك والدفاع عن القضايا العربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية