سفير اليابان: موريتانيا شريك مهم لنا في ظرف يتميز بعدم الاستقرار

سبت, 2024-02-24 15:17

 نوه السفير الياباني في موريتانيا أوتشيدا تاتسوكونيفي بعلاقات بلاده مع موريتانيا، ووصف موريتانيا بأنها "شريك مهم لليابان في منطقتي المغرب العربي والساحل، خاصة في هذا الظرف الذي يتميز بعدم الاستقرار في المنطقة".

 

وأشاد الدبلوماسي الياباني خلال خطاب ألقاه بمناسبة الاحتفال بالذكرى 64 لعيد ميلاد امبراطورية اليابان، ناروهيتو بجهود ومبادرات الحكومة والشعب الموريتانيين لصالح السلام والاستقرار في المنطقة.

 

وأكد السفير أن علاقات اليابان وموريتانيا تتطور بشكل مستمر في العديد من المستويات، وأن العمل مستمر لتعزيزها في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن الدبلوماسية البرلمانية بين البلدين أصبحت أكثر نشاطا مع إعادة تشكيل فريق الصداقة الموريتاني الياباني في شهر ديسمبر الماضي، وزيارة بعض كبار الشخصيات في الفريق البرلماني للصداقة بين اليابان والاتحاد الإفريقي لموريتانيا خلال شهر يناير المنصرم.

 

وحضر احتفالية السفارة اليابانية بهذه المناسبة وزير الخارجية محمد سالم ولد مرزوك، ووزير الصيد والاقتصاد البحري، مختار حسيني لام، ومستشارة الوزيرة الأول هندو بنت عينينا، والسفير المدير العام لمديرية الدعم والوسائل المشتركة، الأمين العام لوزارة الخارجية وكالة ماصار سيسوقو.

 

كما حضرها السفير المدير العام لمديرية التعاون الثنائي بوزارة الخارجية، محمد الحنشي ولد الكتاب، والسفير مدير آسيا وآقيانوسيا، السالك محمد موسى، والسفير مدير التشريفات محمد ولد باب ولد اعل محمود.