وزير البترول مت المحتمل أن تشهد البلاد تحولا إيجابيا

خميس, 2022-09-29 21:37

قال وزير البترول والمعادن والطاقة عبد السلام ولد محمد صالح، إنه من المحتمل جدا أن تشهد البلاد تحولا إيجابيا شاملا وغير مسبوق سينعكس على البنى التحتية ومداخيل الدولة وتوفير الوظائف وعلى حياة المواطنين، وذلك من خلال تنفيذ خارطة الطريق للتحول الطاقوي وإنتاج الهيدروجين.

وصرح بذلك في كلمة ألقاها اليوم في جلسة حوار حول "واقع وافاق قطاع النفط والغاز بموريتانيا" بقصر المؤتمرات بنواكشوط، أبرز فيها رؤية القطاع لمستقبل الطاقة والاهداف الاستراتيجية وخارطة الطريق للتحول الطاقوي وإنتاج الهيدروجين وتحقيق الربط بين استخراج الغاز لإنتاج الكهرباء اعتمادا عليه وتأمين تزويد الاقطاب المعدنية بالكهرباء ذات الموثوقية العالية وبأسعار محفزة.

وأكد الوزير على أن الأمم والدول التي تقدمت وحققت اةأهدافا كبرى أخذت بالتخطيط وتسيير المخاطر وتكوين الشباب، مؤكدا أن الحكومة تعي جيدا الحاجات الملحة للشباب وأن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني يضع الشباب ضمن أم اولوياته.

ودعا إلى بناء الثقة بين القطاعين الخاص والعام وتبادل المعلومات فيما بينهم في إطارالشفافية والتعاون على تسيير المخاطر ومواءمة التكوين مع متطلبات السوق وخلق الانشطة لامتصاص البطالة.