تظلم من مواطن سعودي موجه لوزير العدل

أربعاء, 2022-07-06 14:20

تواصل معنا في شبكة المراقب المواطن السعودي …….. وطلب منا أن نقوم بنشر قضيته حيث تعرض للتحايل وخيانة الامانة من طرف المدعو ….. موريتاني الجنسية .
وتعود وقئع هذه القضية لسنة 2018 حيث تعرف على المعني بدولة آسوية وأعجب بمواظبته على الصلاة في المسجد وحفظه للقرآن وغزارة معلوماته الدينية وهي للاسف مجرد مظاهر يخدع بها ضحاياه وقد حدثه مطولا عن موريتانيا باعتبارها تتوفر على أكبر مخزون من الاسماك وبانه لو كان يملك المال لبرهن له على صدق ما يقول فقام بتسليمه مبلغ 100 الف دولار من خلال تحويلين بنكيين للقيام بانشاء مشروع في موريتانيا يستعين بأرباحه في العمل الخيري داخل البلد،لكنه اكتشف أنه وقع فريسة لمحتال،اختفى عنه مباشرة بعد تسلمه المبلغ كاملا حيث اغلق هاتفه في وجه ،ما جعله يتواصل  مع مكتب محاماة بموريتانيا وبعد بحث دقيق وجهد مضني تم تحديد هوية المحتال وتم القبض عليه ووضعه تحت المراقبة القضائية وحين تمت برمجة محاكمته إختفى عن الانظار  وقد اصدر رئيس المحكمة الجزائية بطاقة ايداع في حق المحتال وسلمت للشرطة القضائية ولم يتم  بعد جلب المعني حتى الان رغم مرور قرابة شهرين وتحوم شكوك ان كان اصلا قد التزم بالمراقبة القضائية .
واختتم المتظلم رسالته بمناشدة وزير العدل وكل الجهات المختصة بانصافه بتكثيف البحث عن المحتال للقبض عليه لينال جزاءه مشيرا الى أن المعلومات تتحدث عن تواجده في انواذيبو بمدينة ..

وتجدر الاشارة الى ان المتهم  حسب ملف القضية الذي اطلعت عليه شبكة المراقب اعترف في جميع مراحل القضية بجريمته سواء امام الشرطة القضائية او النيابة او قاضي التحقيق حسب الوثائقو نتحفظ على نشرها نزولا عند رغبة المتظلم .